تحليق طائرات أمريكية وألمانية فوق موقع "السيل الشمالي" قبل أشهر من وقوع الحادثة
.
أظهر موقع Flightradar24 تحليق طائرة أمريكية فوق منطقة تفجير أنابيب "السيل الشمالي" للغاز الروسي بمياه النرويج، ليعزّز تقرير الصحفي الأمريكي سيمور هيرش، الذي يتهم واشنطن بالتفجير.
.
وحسب المعلومات، حلقت طائرة P-8A Poseidon أمريكية من المحيط الأطلسي، وبعد مرورها فوق الدنمارك توجهت نحو جزيرة بورنهولم ثم أعادت التزود بالوقود فوق بولندا.
.
وبعد ذلك، عادت الطائرة إلى بورنهولم وفي 26 سبتمبر حوالي الساعة 4:45 مساء بالتوقيت الصيفي الأوروبي نفّذت دورة كاملة فوق منطقة الانفجار، وبدأت بعد ذلك في الهبوط.
.
وتأتي هذه المعلومات لتعزّز تقرير الصحفي الأمريكي سيمور هيرش الذي قال إن غواصين عسكريين أمريكيين ألصقوا عبوات ناسفة بأنابيب "السيل الشمالي" أثناء المناورات العسكرية للناتو صيف 2022، وبعد 3 أشهر فجرها النرويجيون في مياههم.
.
وذكر هيرش أن "قرار التفجير تبنّاه الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد 9 أشهر من المناقشات السريّة في الفريق الأمني بواشنطن".
.
.
ننتظر تعليقاتكم..

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق