بيلاروس تعلن تعبئة 1.5 مليون شخص
.
أعلن سكرتير مجلس الأمن البيلاروسي ألكسندر فولفوفيتش، أنه في حال إعلان الطوارئ بالبلاد يمكن تعبئة 1.5 مليون مواطن بقوات شعبية ترفد الجيش بمهام الأمن الداخلي، وتعزيز الجبهة الداخلية.
.
وقال فولفوفيتش: "هؤلاء ليسوا من قوام قواتنا المسلحة، وسيصل عددهم إلى 1.5 مليون فرد في حال إعلان الطوارئ وتسخير الاقتصاد في رفد المجهود الحربي".
.
وعن مهام القوات الشعبية، قال: "عملها يتمثل في رفد وزارة الداخلية لحماية النظام العام والممتلكات، ومنع الأعمال التخريبية والاستطلاع المعادي".
.
وأشار إلى أن قانون القوات الشعبية المقرر تبنّيه في بيلاروس في المستقبل القريب، سيضفي الشرعية على الإمكانيات والرغبة الطوعية للمواطنين للدفاع عن البلاد.
.
ووصف فولفوفيتش هذا القانون بأنه جاء في الوقت المناسب بناء على الوضع العسكري السياسي المعقد والتحديات والمخاطر الناشئة المحيطة ببيلاروس.
.
ننتظر تعليقاتكم..

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق